صورة موضوعية
صورة موضوعية


خبراء: تغير المناخ يؤدي إلى تدمير المحميات الطبيعية

ناريمان محمد

الخميس، 07 يوليه 2022 - 01:11 م

قال تقرير صدر عن منظمة Wildlife Trusts إن المحميات الطبيعية في جميع أنحاء البلاد تواجه ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض مستويات الأنهار وتفاقم مخاطر الحرائق في مواجهة تغير المناخ.

ويحذر التقرير من أن الأنواع والموائل معرضة لمخاطر متزايدة من مجموعة من المخاطر التي من المتوقع أن تزداد سوءًا ، مثل الحرارة الشديدة والفيضانات وحرائق الغابات.

نظرت Wildlife Trusts ، وهي اتحاد يضم 46 جمعية خيرية للحفاظ على البيئة ، في كيفية تأثير أزمة المناخ وستؤثر على ما يقرب من 400 ميل مربع من المواقع الطبيعية.

يقولون إن استعادة الطبيعة على نطاق واسع هي الحل لمساعدة الحياة البرية على التكيف ، ويجب أن يكون المجتمع مستعدًا لرؤية الأماكن البرية تتغير من أجل البقاء.

يمكن أن يشمل ذلك إطلاق القنادس للمساعدة في إدارة المياه ، واستعادة العشب والأراضي الخثية.

قالت كاثرين براون ، مديرة تغير المناخ في منظمة Wildlife Trusts: `` يساهم تغير المناخ بشكل متزايد في تدهور الطبيعة ، مع عواقب مدمرة على الناس والحياة البرية.

أضافت "نحن نعمل بالفعل على تكثيف جهودنا لاستعادة الموائل بحيث تفيد الحياة البرية وتكون أكثر قدرة على تخزين الكربون، يوضح تقريرنا أيضًا مجموعة الإجراءات التي نتخذها لمساعدة الطبيعة على التكيف مع تغير المناخ وما هو مطلوب في المستقبل - من إعادة ترطيب أراضي ا إلى دعم مشاريع إعادة البناء التي يقودها المجتمع.
ينظر تقرير "تغير المناخ" ، الذي صدر اليوم ، في ما سيحدث للمواقع الطبيعية التي ترعاها الجمعيات الخيرية للحياة البرية الفردية ".

وفقًا للسياسات الحالية والعمل المناخي ، يسير ارتفاع درجة الحرارة العالمية على المسار الصحيح للاحترار 5.4 درجة فهرنهايت (3 درجات مئوية) مقارنة بمستويات ما قبل الصناعة.

ووجدت أن 94 في المائة من 2700 محمية طبيعية تم تقييمها ستشهد زيادة في درجات الحرارة القصوى في الصيف بأكثر من 1.8 درجة فهرنهايت (1 درجة مئوية).

في جنوب إنجلترا ، يكون الوضع أكثر تطرفًا ، حيث يوجد سبعة في المائة من المواقع التي من المتوقع أن تشهد درجات حرارة قصوى تزيد عن 2.7 درجة فهرنهايت (1.5 درجة مئوية) أعلى في تلك المنطقة.

ستشهد أكثر من نصف المواقع الطبيعية انخفاض مستويات الأنهار القريبة بأكثر من 30 في المائة من خط الأساس 1981 إلى 2021 في أوقات تدفقات المياه المنخفضة.

وقال التقرير إن نصفهم سيواجه 30 يومًا أو أكثر من مخاطر حرائق الغابات العالية جدًا سنويًا ، مقارنة بـ 9 في المائة فقط بين عامي 1981 و 2010.

تتوقع Wildlife Trusts أيضًا زيادة في مخاطر الفيضانات وتفاقم التعرض للحرارة الشديدة للموظفين في المكاتب ، الذين يعملون في الخارج ويعملون من المنزل.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة